استراتيجيات ل تقييم و زيادة القراءة الطلاقة




استراتيجيات لتقييم وزيادة القراءة الطلاقة المعهد الوطني لمحو الأمية (nifl. gov) الطلاقة هي القدرة على قراءة النص بدقة وسرعة، ومع التعبير السليم والفهم. الطلاب القادرين على قراءة شفويا مع السرعة والدقة، والتعبير، ولكن الذين لا يفهمون ما يقرأون في وقت واحد، ليست بطلاقة. المربين قيمة التقييمات من معدل ودقة لأنها تساعد على تحديد مستوى تشايلدز من التلقائية، أو سريع، سهل التعرف على الكلمة التي تأتي مع قدر كبير من قراءة الواقع. وأحد المؤشرات الفعال للقراءة الطلاقة هو أن يكون الطالب قراءة فقرة من المواد بصوت عال مستوى الصف لمدة دقيقة واحدة. ويرد النتيجة تمثل عدد الكلمات الطالب قراءة بشكل صحيح. هذا الإجراء صالحا وموثوق بها وغير وسيلة جيدة لمراقبة تقدم الطلبة على مر الزمن في المواد مستوى القراءة الصف. عشرات ويمكن بسهولة رسوم بيانية لتوضيح التقدم وهناك يتم نشر قواعد للصفوف 1-3. أداة أخرى غالبا ما تستخدم لتقييم كل الشفوية دقة القراءة والفهم هو جرد القراءة غير الرسمية. وسأل الطفل عادة لقراءة بصوت عال مرور على مستوى الصف والمعلم يسجل الأخطاء. ثم يطلب من الطفل إلى الإجابة شفويا أسئلة الفهم حول مرور. تتوفر حاليا العديد من مخزونات القراءة الرسمية المنشورة. أداة الثالثة التي يمكن استخدامها لتقييم الطلاقة تتضمن قدرا من التعبير. في تقييم NAEP (التقرير الوطني لوحة القراءة، ص. 3-10)، وكان يستخدم على نطاق وأربع نقاط. عندما كانت القراءة عن طريق الفم تشايلدز كلمة كلمة، أعطيت نقطة واحدة. عندما القراءة والفهم أظهر مع توقف المناسبة على عبارات هادفة وفقرات تم احتساب أربع نقاط. ما يسترشد القراءة عن طريق الفم؟ تسترشد القراءة عن طريق الفم المتكررة هي الاستراتيجية التعليمية التي يمكن أن تساعد الطلاب على تحسين مجموعة متنوعة من مهارات القراءة، بما في ذلك الطلاقة. هناك عدد من الإجراءات الفعالة التي يمكن استخدامها في توفير القراءة الشفوية الموجهة. بشكل عام، وهو مدرس، الأم، أو نظير يقرأ بصوت عال مرور، ووضع نماذج القراءة بطلاقة. ثم تعيد قراءة الطلاب النص بهدوء، من تلقاء أنفسهم، أحيانا عدة مرات. يجب أن يكون النص على الطلاب ومستوى القراءة المستقل. بعد ذلك، قراءة الطلاب بصوت عال ثم إعادة قراءة نفس المقطع. عادة، وقراءة النص نفسه أربع مرات كافية. روابط ذات علاقة الدروس: اللغة الإنجليزية الفنون مقروءة الآن. المادة: تدريس من خلال الإحباط القراءة مقروءة الآن. زيادة المهارات الخاصة بك للتدريس. التواصل مع البرامج وبدء. وتشمل بعض الأمثلة على تقنيات أكثر تحديدا التي تنطوي على إعادة قراءة مع ردود الفعل التالية: • شخص بالغ أو الأقران يقرأ مع الطالب عن طريق النمذجة القراءة بطلاقة ثم يطلب من الطالب أن يقرأ نفس المقطع بصوت عال مع التشجيع وردود الفعل من قبل الكبار أو الأقران. • يستمع الطالب إلى شريط من يجيد قراءة النص القارئ في طلاب المستوى مستقل بوتيرة حوالي 80-100 كلمة في الدقيقة. يستمع الطالب إلى الشريط أول مرة ومن ثم يمارس القراءة جنبا إلى جنب مع الشريط حتى يكون قادرا على قراءة بطلاقة الطالب. • يقرأ الطالب مع شريك الأقران. كل شريك يأخذ القراءة بدوره إلى أخرى. يمكن إقران القارئ أكثر طلاقة مع قارئ أقل طلاقة لنموذج القراءة بطلاقة. يمكن للقارئ أكثر يجيد تقديم التغذية الراجعة والتشجيع للقارئ أقل بطلاقة. ويمكن أيضا الطلاب من مهارات القراءة مماثلة أن تقرن، وخاصة إذا كان المعلم قد غرار القراءة بطلاقة والقراءة شريك ينطوي الممارسة. • يمكن أن يكون مسرح القراء وسيلة محفزة لتحسين الطلاقة. الطلاب قراءة النصوص ويجربون لعبة للتحضير لأداء. هذه الممارسة في القراءة وإعادة قراءة النصوص يوفر فرصة ممتازة لتحسين مهارات الطلاقة. ماذا يقول الأبحاث حول تشجيع الطلاب على القراءة من تلقاء نفسها باعتبارها وسيلة لتحسين مهارات القراءة؟ العثور على لوحة القراءة الوطنية (NRP) دراسات تلازميا مشيرا إلى أن الطلاب الذين يقرأون أكثر والقراء عموما أفضل. لأن هؤلاء كانوا الدراسات تلازميا، هو ليس واضحا بعد ما إذا كانت العلاقة علاقة سببية. على سبيل المثال، في دراسة تلازميا، فمن الممكن أن القراء جيدة تميل لقراءة المزيد والقراء الفقيرة يميلون إلى قراءة أقل. ما ليس واضحا من الدراسات تلازميا هو اتجاه العلاقة. ما نود مثالي لإثبات أن كمية قراءة الطالب لا يحدد إذا كان أحد يصبح قارئ جيد أو القارئ الفقراء. من أجل تأسيس اتجاه العلاقة، سيكون لدينا للقيام الدراسة التجريبية التي تعالج بعناية كمية من القراءة أن الطالب سوف نفعل. لأن أيا من الدراسات التي تمت مراجعتها والتجريبية، وكان NRP لم يتمكن من الإدلاء ببيان في هذا الصدد إلى أن تشجيع الطلاب على قراءة المزيد من تلقاء نفسها يسبب فعلا لهم أن يصبحوا قراء جيدين. ومع ذلك، فإن ثروة من الدعم من الدراسات تشير إلى أن تلازميا قراءة المزيد من يؤدي إلى نمو في القراءة الإنجاز. يحتاج الى مزيد من البحث ينبغي القيام به لدراسة دور زيادة القراءة وأثرها على كل من الطلاقة والاستيعاب. لذا اقترح NRP أن القراءة الصامتة متواصلة خلال وقت الدراسة دون الوقت المخصص للتعليم في المهارات العديدة المرتبطة القراءة قد لا يكون وسيلة مثمرة لقضاء بعض الوقت الدرجة قيمة. ومن المهم أن نلاحظ أن الفريق لم تثبط المعلمين وغيرهم من تشجيع الطلاب على قراءة المزيد عن خارج الخاصة بهم من وقت الدراسة. ما هو رصد التقدم المحرز في الطلاقة؟ رصد التقدم المحرز في القراءة الطلاقة تتضمن أخذ عينات من الطلبة قراءة وتسجيل الكلمات الصحيحة قراءة في الدقيقة الواحدة. المعلمون يبحثون عن زيادات في كلمات تقرأ بشكل صحيح في الدقيقة الواحدة من اختبار لاختبار. هذا الإجراء هو موثوق بها للغاية، صحيح، ومرتبطة ارتباطا قويا مع القراءة والفهم. وعلاوة على ذلك، فمن التنبؤية العالية من الأداء على حصص عالية القراءة الاختبارات.